الدرس 3 : تعرف علي Windows defender

0



في هذا الدرس سنوضح ماهو Windows defender  في ويندوز 7 و 8 و 10 وطريقة التعامل معه والتعامل مع رسائل التحذير التي يرسلها.

ماهو Windows defender  ؟ 

هي اداة امنية مصممة بواسطة شركة مايكروسوفت تحمي جهاز حاسوبك من برامج التجسس Spyware وتقوم بمراقبة نشاطات البرامج علي حاسوبك.
وبرامج التجسس spyware تقوم بجمع كافة المعلومات عنك ونشاطاتك عند اتصالك بشبكة الانترنت وعند عدم اتصالك , وتقوم بارسالها الي جهاز السيرفر الخاص بمصمم هذا البرنامج.




هناك العديد من برامج التجسس في شبكة الانترنت وقد لا يستطيع window defender حمايتك منهم كلهم , لذلك اذا كنت تستخدم ويندوز 7 او الاصدارات التي قبله اقترح عليك ان توقف windows defender  وتستبدله باداة اقوي مثل
Microsoft Security Essentials  او برنامج اخر من شركة معروفة.


اما اذا كنت تستخدم اصدارة ويندوز 8 وما بعده فلا تحتاج لتحميل الاداة السابقة لان الشركة دمجت بين Microsoft Security Essentials و Windows defender       بعد التطوير الذي قامت به مايكروسوفت اصبح نظام حماية لا يحميك من برامج التجسس فقط بل حتي من الفيروسات.

رسائل Windows defender  المنبثقة :

 
اظنك قد لاحظت كثيرا ظهور نافذة منبثقة تخبرك بانه تم اكتشاف ملف ضار او تهديد threat  وتم ازالته والتخلص منه , ولكن للاسف هذه الرسالة لا يمكنك الضغط عليها لمعرفة ما الذي يحصل بالضبط



ويندوز 8

ويندوز 7
ويمكنك الذهاب الي History  الخاص بـ Windows defender ومن ثم الي Quarantined items  لتظهر لك قائمة لكل الملفات التي تم احتجازها من قبله



عند الضغط علي اسم في القائمة تظهر لك المزيد من المعلومات عنه مثل
نوعه Trojan , backdoor , worm و معلومات عنه




هل windows defender جيد بما يكفي لحماية حاسوبي ؟

لعله تدور الكثير من التساؤلات في أذهانكم حول windows defender هل هو جيد ؟ وهل يمكنني الاستغناء عنه لصالح برنامج حماية اخر ؟
 

اترك لكم الاجابة بعد قرائة التالي

Windows defender  له الكثير من المميزات ,فهو ياتي مع الويندوز مدمجا ,ولا يحتوي علي نوافذ منبثقة مزعجة تطلب منك دفع المال لانه مجاني ,ويستهلك القليل جدا من موارد الجهاز مقارنة مع غيره من برامج الحماية .


تم ادخال ميزه جديدة في windows defender  عند ويندوز 8 و 10 وهي SmartScreen filter والتي تمنعك من تنزيل malware  او تشغيله مهما كان نوع مضاد الفايروسات الذي تستخدمه


كما انه يقدم حماية جيدة اذا كنت تهتم بتحديثه وتتجنب تحميل وثبيت الملفات والبرامج المقرصنة


المصادر 
windows supprot
techrepublic
computerhope
 wikipedia

الدرس السابق : التحكم في حسابات المستخدمين UAC
الدرس التالي : تعرف علي Windows defender

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق